الأربعاء، 23 مارس 2016

تعرف علي كيفيه تكثيف الشعر .

دعنا نتفق ان كثافه الشعر عند المراه او الرجل يقوم باظهار الشكل والجمال ولا شك ان كثافه الشعر يعكس بشكل كبير القوه والصحه البدنيه والنفسيه عند الانسان فالشعر من الاشياء التي تتأثر من الحاله الصحيه والنفسيه لدي اي شخص وعندما تكون نفسيه الانسان غير مظبوطه سوف تلاحظ بهتان الشعر وتساقطه بشكل كبير جدا .بالاضافه الي عده عوامل اخري خارجيه تتسبب في في تلف الشعر وتحتاج اوقات طويله لمعالجه هذه المشكله .او التلف والصلع عند بعض الرجال.

للحفاظ علي كثافه الشعر واستعادته عند حدوث تغير لاي من الاسباب يمكن ذلك بمتابعه أشياء بسيطه يستطيع اي شخص القيام بها داخل المنزل دون اللجوء للكوافير وغيره ودون الاشياء التي بها مستحضرات كيمائيه التي تؤدي الي تساقط وتلف الشعر ومن مميزات تلك الاشياء التي سنقوم بها منزليا أنها غير مكلفه ماديا وبأمكان اي شخص شرائها لا تحتاج الي وقت او اي مجهود .
من اسباب بهقان الشعر وتلفه عند اغلب النساء هو تغيير بعض الهرمونتات او الحمل او الولاده .. أهم هذه الوصفات التي سوف نقوم باتباعها والتي تساعد علي تكثيف الشعر بنسبه كبيره وتنشيط بصيلات الشعر وفروه الراس الوصفات التي تحتوم علي الثوم فالثوم يعمل علي تنشيط بوصيله الشعر ويجب الاهتمام بتهويه فروه الراس عدم الاصابه بالقشره لانها تقوم بسد مسام الشعر وعدم تهويه الشعر نتيجتها هي يؤخر ظهور الشعر ونموه ..
سوف يقابلنا مشكله وهي رائحه الثوم التي لا يتحملها البعض لذلك سوف نقوم بتقطيع الثوم ونقعه في ماء الورد قبل وضعه علي فروه الرأس لمده 30 دقيقه فقط وبعد ذلك نقوم بأخذ ماء الورد التي سبق نقع الثوم فيها ووضعه علي فروه الشعر وتدليكه لمده لا تقل عن ساعه وبعد ذلك نقوم بغسل الشعر بشامبوه المفضل لك ..
يجب ايضا عدم استخدام الصابون في غسل الشعرواستعمال شامبوه ويجب اخذ الوجباب التي تحتوي علي فيتامين أ ود واكل الخضروات .
ويوجد وصفه اخري لتتقيل الشعر وهي الروز ماري التي يجلب من عند العطار فالروز ماري له فوائد عديده منها عدم تساقط الشعر بنسبه كبيره جدا ويعمل علي نمو الشعر بشكل قوي وملحوظ ايضا ويساعد علي المعالجه من قشره الشعر واي مشاكل تصاب فروه الراس . ويعمل ايضا ع منح الشعر لمعان ملحوظ ويؤخر تشيب الشعر وظهور بعض الشعر الابيض خصوصا ان الشعر الابيض ظهوره لا يرتبط بسن معين وبيظهر لكتير من الشباب من مقتبل العمر .
نقوم بتحضير الروز ماري واخد 6معالق كبيره منه مع كوب من الماء ونقعه من الليل حتي النهار وبعد ذلك نقوم بغليه ويترك علي النار لمده 15 دقيقه وبعد ذلك نقوم بتصفيه في بخاخه لاستخدامه مرتين يوميا علي الشعر ويمكن نضع عليه زيت صبار او اي زيت محبب لك وبعد اسبوع من استخدامه سوف ترون بنفسكم الفرق .
واخيرا يجب ان نبتعد عن اي ضغط نفسي لانه بيؤثر ع الشعر بنسبه كبيره عند الجميع ونحاول ان نبتعد عن المواد الكيمائيه بقدر المستطاع ونقوم اسبوعيا بأخد  حمام زيت ولا تستخدموا الفرشاه والشعر مبلل يجب تسريح الشعر بفرشاه مناسبه فطبيعه شعر كل شخص تختلف عن الأخر..

0 التعليقات

إرسال تعليق