الخميس، 31 مارس 2016

ثورة الأمهات علي النت علي التعليم تحت مسمي منهجكم باطل


لقد تم ظهور غضب الامهات في ثوره الكترونيه عن بعض المناهج التعليميه التي تقابل ابنائهم وصعوبه المناهج في بعض المراحل الدراسيه وذلك تم تحت هشتاج مسمي منهجكم باطل فقد طالب امهات الحمله بعض المطالب من وزير التعليم بمصر وقد استجاب لهم وقام بمقابله بعض الامهات لمعرفه مطالبهم وتمت المقابله في مكتبه اليوم الخميس 31_3_2016 
وقد تم انشاء جروب علي الفيس يضم بعض الامهات والاباء الذين يعترضون علي نظام التعليم وتغيير المناهج المقدمه لابنائهم لصعبوتها في مراحلهم التعليميه وكان بعض طلباتهم هكذا .
استفتاء ترحيل المناهج للسنوات الاعلي كما كانت من قبل .وقدم تم هذا الاستفتاء بموافقه اكثر من 2000 ام 
ومن ايضا مطالب امهات هذه الحمله تغيير مناهج الاعداديه التي بها 25 درس عربي 19 درس دراسات منهم 9 جغرافيا و8 تاريخ 14 درس لغه انجليزيه منهم 9 وحدات و5 فصول قصه الحاسب 5 فصول لا يوجد كلام سوف يقال بعد هذا .
ايضا الثانويه العامه يطالبوا بتخفيف المنهج للطالب سواء كيمياء او فيزياء وذلك لتعقد الطالب من كثره المنهج وصعوبته . ومن مطالب بعض الامهات التي شاركت بالحمله ايضا حذف الوحده الاخيره من كل ماده بالنسبه للصف السادس الابتدائي ومن مطالبهم ايضا ماده الرسم والحاسب الالي يقوم بالغائها من المجموع ويتم الغاء وحده علي الاقل من اللغه العربيه والدراسات ونصوص اللغه العربيه تكون فهم فقط وليست حفظ لعدم فائده الحفظ ولا يوجد فايده لحفظها .
ومن مطالبهم ايضا منهج الصف الرابع الابتدائي ماده العلوم منهج طويل جدا يصعب فهمه علي الطالب وجديد علي الابناء .ومن مطالب بعض الامهات ايضا الغاء اعمال السنه وذلك لتحكم المدرس في الطالب والذي يجعل الطالب يخضع للدروس الخصوصيه .ومن غضب الامهات ايضا علي المناهج هو منهج الصف السادس الابتدائي فتقول بعض الامهات ان ماده التاريخ فيها فوق البشع ولا يمكن لطفل يبلغ 11 عاما يدرس تاريخ مصر من عهد محمد علي لثوره 30 يونيو في تيرم باحداث وتواريخ .والساينس كميته كبيره .
وبعد مقابله الامهات لوزير التربيه التعليم وملخص هذه المقابله هي .
المقرر التي تم امتحانه في الميد تيرم لم يتم امتحانه اخر العام الدراسي وقد تفضل الوزير بالغاء جزء من المناهج واعتبارها للاطلاع والابحاث وليست لامتحان المغتربين سوف يتم عمل تيرمين من بدايه العام القادم . المواد الذي سوف يحذف منها هذا العام من مراحل معينه في مواد التاريخ . الجغرافيا . اللغه العربيه . اما بالنسبه للرياضيات فانها مواد متسلسله مع الاعوام القادمه .. وقد اقر سيادته بمعاقبه كل من يضع امتحان صعب . اما تطور المناهج فقال الوزير انهم عاملون منذ فتره عليها وقد تكلم ايضا عن محاربه الدورس الخصوصيه باساليب جديده وتكلم عن تقسيم المناهج مابين العملي وانظري والانشطه وقد اختار سياده الوزير اكثر متكلم لبق في جمهوريه مصر العربيه حيث الاسلوب الرقيق واعطاء الامهات امل ومستقبل باهر ...

0 التعليقات

إرسال تعليق