الاثنين، 11 أبريل 2016

طرق لحفظ بعض الخضروات وتجميد الفواكهه وحفظها بالفريزر

1- الباذنجان
لحفظ كميات كبيره من الباذنجان أشوي الباذنجان في الفرن او علي النار الي ان ينضج وبعد مايبرد اوزعه في أكياس وأجمده أو أقطع الباذنجان واقليه وبعد مايبرد اوزعه في اكياس بلاستيك واجمده وقت الاستخدام يتم خروجه من الفريزر ويترك ليذوب منه الثلج وتقوم باستخدامه في الاطباق .
2-حفظ كميات من البصل
لحفظ كميات كبيره من البصل يقشر البصل ويقطع او يفرم ويوضع عليه بهارات (البهارات مهم لان البصل يتلف بدون البهار) يوزع في اكياس ويجمد بالفريزر ويخرج عند الحاجه لاستخدامه.
3-البقسماط الناعم
يستخدم في تغطيه الصواني بعد دهنها بالزيت بدل الطحين مثل في الكيك والبيتزا والمعجنات بعد ادهان الصينيه يرش عليها بقسماط تمنع التصاق المعجنات والكيك وتعطي شويه قرمشه . استخدمها بدل الطحين في تغطيه السمك قبل القلي والبروستد وبعض الكفتات بدل الطحين الذي يضع قبل البيض يتم رشه علي وجه البشاميل في المكرونه بالبشاميل وبعض انواع الصواني مع الجبن او البشاميل تعطي قرمشه لطيفه.
لعمل البقسماط الناعم استخدم اي نوع من الخبز موجود عندك واجعله يجف بتركه في مكان مفتوح او ادخاله الفرن ليجف وينشف ويتحمص واطحنه .استخدم فرامه البصل لطحن بقسماط سريع وتختصر الوقت.
4-التوت
لتجميد التوت يغسل التوت في كميه كبيره من الماء ثم يترك في سله لينشف جيدا ثم يوزع  في اكياس ويجمد . يبقي صالحا للاستخدام قرابه عام . يستخدم في العصائر وتزيين الحلويات وهذه الطريقه مناسبه لحفظ التوت من التلف وخاصة في موسمه.
5-خضروات ورقيه
لحفظ الخضروات الورقيه انزع الاوراق من الغصن واحتفظ بالاوراق في علبه بلاستيك يضع بها مناديل المطبخ واغلقها واستخدمها .تنفع الخضروات الورقيه مثل النعناع والبقدونس والكزبره والخس والخ... 
6-الطماطم
لحفظ الطماطم وتخزينها تعصر الطماطم في الخلاط وتوزع في اكياس بلاستيك وتوضع في الفريزر وهذه الطريقه تحفظ الطماطم اذا كان موجود كميه كبيره وتختصر الوقت في الطبخ
7- الورد المحمدي المجفف
يوضع الورد في سلة او صحن ويغطي بقطعة قماش او مناديل مطبخيه ويترك حتي يجف ويستخدم الورد المجفف في الشاي والمشروبات الدافئه ولتزيين الحلويات .
8- الفراوله
لحفظ الفراوله فتره اطول في الثلاجه قم بتغليفها النايلون بشكل جيد ومحكم تبقي فتره اطول او قم بانزاع القشر منها وغسلها جيدا واتركها حتي تجف ثم ضعها في اكياس بلاستيك وضعها بالفريزر.
9- البصل المجفف وبودره البصل
يقطع البصل شرائح رقيقه ويجفف بطريقتين اول خطوه يوضع في مكان مفتوح ويغطي بقماش نظيف ويترك حتي يجف تحت الشمس "ثاني خطوه" يوضع في صنيه الفرن في الرف السفلي علي اقل درجه من حراره الفرن ويترك حتي يجف .
"لعمل بودره البصل" يطحن البصل المجفف ويحفظ في علبه محكمه الغلق يستخدم بودره البصل المجفف لعمل الصلصات وتتبيل اللحوم والخضار وغيرها كثير.
10- الموز
لحفظ كميات كبيره من الموز بقشره كما هو وعند الحاجه يخرج من الفريزر حتي يذوب عنه الثلج ينزع عنه القشر ويستخدم لعمل العصيرات الطازجه الكوكتيل والموز .

0 التعليقات

إرسال تعليق